Arabic English
نيسان/أبريل 29, 2017
FacebookTwitterRSS Feed

اشراقات حضرمية

دمون نيوز

دمون نيوز

 

كشفت صحيفة (الموندو) الاسبانية النقاب عن اسماء عدد من السيدات اللاتي كان يواعدهن المطرب العالمي ويحتفظ بأسمائهن وأرقام هواتفهن في دفتر غرامياته.

ونشرت الصحيفة في تقرير قصير اطلعت عليها “وطن”  اسماء بعض السيدات وكانت من بينهم عارضات أزياء وملكات جمال ومضيفات وسيدات مجتمع من بينهن زوجة الفيس بريسلي المطرب الأمريكي الراحل وجيهان السادات ابنة الرئيس المصري الاسبق .

وقالت الصحيفة ان الفريدو فرايلي مدير أعمال خوليو اجلاسيوس يحتفظ بدفتر غراميات المطرب الاسباني الشهير.

وكشف مدير أعمال المطرب العالمي أن خوليو اجلاسيوس كان يتعاطى المنشطات الجنسية.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

وجهت صحيفة “الأهرام” القومية المصرية إهانة لمشيخة وذلك في إطار الهجمة الاعلامية المنظمة,  عن طريق تشويه تاريخه من خلال تقرير نشرته في عددها الصادر  أمس الثلاثاء .

ورصدت الصحيفة، ما أسمته “حقائق غير معروفة” عن المؤسسة الدينية الأولى في البلاد، أرجعت فيها فضل الدراسة بالأزهر إلى “وزير يهودي”.

وأرجع التقرير المنشور في الصحيفة، أمس، الفضل في إسباغ الصفة التعليمية على الأزهر إلى وزير يهودي يدعى يعقوب بن كلس.

وقال التقرير إن بن كلس، هو من أشار على الخليفة العزيز بالله الفاطمي»، سنة 378 هـ بتحويله إلى معهد للدراسة، بعد أن كان مقصورًا على العبادات الدينية، ونشر الدعوة الشيعية.

ومما يثبت كذب الصحيفة وتدليسها على القراء لتشويه المؤسسة الدينية الأكبر في العالم  أن يعقوب بن كلس، الذي ذكرته  أشهر إسلامه في 356 ، أي قبل مزاعم الصحيفة عن أصلة اليهودي  بحوالي 22 عاما، كما أن له عدة مؤلفات عدة في الفقه الإسلامي.

الغريب في التقرير أيضا  ذكره أن الدراسة فعليًا بالجامع الأزهر بدأت في أواخر عهد المعز لدين الفاطمي عندما جلس قاضي القضاة أبو الحسن بن النعمان المغربي سنة 365 هـ، في أول حلقة علمية تعليمية، ثم توالت حلقات بعد ذلك.

أي أنه بحسب التقرير، فإن الدراسة بدأت في الأزهر قبل تولي العزيز بالله الفاطمي، مقاليد الحكم، وقبل الاقتراح عليه بتحويله لمعهد للدراسة، بحوالي 12 عاما!.

كما أن الأزهر تاريخيا، أسس في 361 ه، على يد القائد جوهو الصقلي قائد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، ليكون جامعا ومدرسة في آن واحد؛ على عكس ما ذكرته الصحيفة.

وكانت أصوات تعالت الفترة الماضية، تطالب بتعديل قانون الأزهر، وتتهمه بأنه عائق أمام حركة تجديد الخطاب الديني، وتعتبر مناهجه سببا في انتشار والإرهاب في .

وتأتي الخطوة عقب صدام حاد، بين ، ومؤسسة الرئاسة ، على خلفية ما يسمى بـتجديد الخطاب الديني، وأزمة الطلاق الشفهي والخطبة الموحدة.

كما كشف مشروع قانون الأزهر الذي سيناقشه البرلمان ، عن ملامح مخطط الدولة لإخضاع المؤسسة الدينية الأولى، للسلطة التنفيذية، والقضاء على ما تبقى من استقلالها، والذي تعزز نسبيا عقب ثورة يناير 2011.

وتخوض عدة جهات إعلامية هجمة شرسة على مؤسسة الأزهر الشريف وشيخه الأمام حتى أن بعض الإعلاميين اتهم الأزهر بأنه يخرج الإرهابيين.

وارتفعت حدة هذه الهجمة عقب  تفجيرات الأحد الدامي التي راح ضحيتها 45 قتيلا، و119، مصابا، في تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية .

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

بعد أن أثار القرار ضجة في ، كشفت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، الثلاثاء، عن قرار يكشف عن حظرها  لدخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية اعتباراً من 15 أيار/مايو القادم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة، بحسب البيان.

ووفق البيان شمل الحظر دول وسلطنة عمان والمملكة الأردنية ولبنان.

وأشار البيان إلى أن المحاصيل التي تم حظرها من مصر هي محصول الفلفل، فيما حظرت من الأردن محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان.

وبحسب البيان، حظرت استيراد محصول التفاح من الأردن، فيما حظرت الشمام والجزر والجرجير من .

كما طلبت وزارة البيئة من ، إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لجميع أنواع الفواكه الواردة منها، تفيد بخلوها من متبقيات دون حظر أي من أنواع الفواكه أو الخضار.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

اعتنقت مدبّرة منزل الفنانة الإماراتيّة ، الإسلامي، واختارت لنفسها اسماً جديداً.

ونشرت الفنانة أحلام وثيقة صادرة عن المحكمة الإبتدائيّة تؤكّد فيها إعتناق مدبّرة منزلها الفلبينيّة “جوديت” الإسلام، وأصبح إسمها جنان.


وعلّقت أحلام على الوثيقة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على “”: “بفضل من تعالى، تمّ اعتناق مدبّرة منزلي “جوديت أورتجا” الإسلام، وأصبح اسمها جنان. أسأل لها الجنان، وأدعو لها بالثبات”.

وكان بإنتظار جنان مفاجأة أعدّتها أحلام مع أسرتها إحتفالاً بالمناسبة، وقد ظهرت الحلويات على مائدة الطعام وارتفعت الزغاريد المحتفلة.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

كشف تقرير مؤسسة «غلوبال فاير باور» للتصنيف العالمي لجيوش العالم الذي أصدرته هذا الشهر، أن مصر تعد أقوى جيش عربي في 2016 للعام الثاني على التوالي، فيما احتلت المرتبة الثانية عربيا، والجزائر الثالثة وثم جيش السوري رابعا، بحسب «سي إن إن».

وحصدت مصر المرتبة الـ12 عالميا بعدما كانت الـ18 في 2015، وجاءت بعدها السعودية في المرتبة الثانية عربياً وحصلت على المرتبة الـ24 عالمياً بعدما كانت الـ28 في 2015، وتلتها الجزائر في المرتبة الـ26 دولياً والثالثة عربيا، وحصلت على المرتبة الرابعة عربياً والـ36 دولياً بعدما كانت الـ42 دولياً في 2015، وجاءت في المرتبة الخامسة عربيا، المغرب التي حصلت على المرتبة الـ56 عالمياً، بعدما كانت في المرتبة الـ49 على مستوى العالم في 2015.

وجاء تصنيف الجيوش العربية الأخرى كالتالي، ، ، اليمن، ، ، ، تونس، عُمان، الكويت، البحرين، ، لبنان، جنوب ، ثم جاءت الصومال في المرتبة الأخيرة عربيا والـ125 عالميا، على القائمة التي شملت 126 دولة.

أما على الصعيد العالمي، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة، وتلتها روسيا في المرتبة الثانية، ثم الصين، فالهند، ثم فرنسا.

وحصلت على المرتبة الثامنة عالميا، و() على المرتبة الـ16، وإيران على المرتبة الـ21 على مستوى العالم.

وأمس الإثنين، كشف معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام «سيبري» في تقريره عن حجم الإنفاق العسكري على مستوى العالم خلال 2016، أن السعودية تراجعت إلى المرتبة الرابعة عالميا، بعدما كانت الثالثة العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن روسيا تجاوزت السعودية كأكبر ثالث منفق على الجيش في العالم خلال 2016، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وبلغت الزيادة في الإنفاق العسكري العالمي لعام 2016 نحو 0.4% عن العام السابق عليه، بإجمالي 1.68 تريليون دولار أمريكي، بحسب البيانات الجديدة.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

روى شاب رحلة البحث عن أخته التي تعيش في بعد أن أخذتها أمه الفلبينية، وسافرت إلى هناك في زيارة لأقاربها، ولم تعد منذ 20 عامًا، بعد أن توفي والده.

وروى الشاب واسمه أنور، كيف بدأ رحلة البحث عن أمه وأخته عن طريق الاستعانة بمسؤول يدعى على الغامدي، في “رعاية الأيتام في أفريقيا وآسيا”، حيث قام بعملية بحث مضنية حتى توصل لعنوان أمه التي توفيت هناك وأخته، اللتين لم يرَهما منذ 20 عامًا.

وأوضح أنور أن جدته لوالده أخبرته أن لديه أختا تعيش في الفلبين مع أمه، وأن جدته أوصته قبل وفاتها بأن يعيد أخته من الفلبين إلى المملكة، وكان عمره وقتها 24 عامًا، وقد استغرق البحث عن عنوان أمه وأخته حوالي سنة و9 شهور.

وأوضح علي الغامدي، في برنامج “الثامنة” أنه تمت الاستعانة بالسفارة السعودية في الفلبين وتمت الاستفادة من عقد الزواج الموثق من الفلبين، حتى تعرّف، بالتعاون مع فريق تطوعي، على عنوان والدة أنور في منطقة بولاتان، وذهبوا إلى هناك وعرفوا أنها ماتت، ودلتهم أختها، خالة أنور، على عنوان أخت أنور واسمها “هدى”.

وأشار إلى أن الأخت لديها ابنة أطلقت عليها اسم أخيها، حتى لا تنساه، وتعيش في حالة فقر وعوز، حيث قالت إنه يكفيها أن تأتي للمملكة، وترى أخاها، كما أنها تتوقع أنه سيحقق لها أشياء كثيرة، مثل أنها ستتمكن من مواصلة دراستها، وستذهب للعمرة والحج، فيما أكد أنور أنه يكفي أن أخته من رائحة والدته، فهي عاشت مع الوالدة أكثر منه، وأن أقاربه كانوا دائما يقولون له إن أمك وأختك في سفر، معبرا عن أمله الكبير أن يجمعه الله بأخته.

أما الأخت هدى فتحدثت عبر الأقمار الصناعية من الفلبين بأنها عرفت أن لها أخًا وأن أباها في السعودية، عندما كانت طفلة صغيرة، وأن أول مرة تحدث معها أخوها كنت سعيدة وحزينة، لما سمعت صوته، وتمنت أن تراه، وأن يذهب إليها في الفلبين، وليس عندها مشكلة أن تأتي للمملكة.

وقالت زينب خالة أنور خلال حلقة البرنامج إنها تولت تربية أخته هدى بعد وفاة أمها، وإنها جاءت للمملكة للعمل منذ 15 سنة، وبحثت عن الابن أنور في حي البوادي، وكانت تسأل عنه من تعرفه من سكان الحي، وعرفت أن اسمه أنور، في حين كانت أمه رحمها الله تطلق عليه اسم “نور”.

 

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

كشفت تقارير صحافية في الايام الماضية عن أجور “خياليّة” لأعضاء لجنة تحكيم برنامج “” في موسمه الخامس لسنة 2017.

ودفعت تلك التقرير مدير قنوات ، للرد، إذ قال في تصريحاتٍ لإذاعة “فايم” أن “الأرقام مغلوطة”.

وكانت تلك التقارير كشفت أن علي جابر ارتفع أجره في الموسم الحالي، حيث إنه يتقاضى أجرا قدره 890 ألف دولار بزيادة 55 ألف دولار عن الموسم الرابع، وهو المبلغ نفسه الذي حصل عليه الفنان ناصر القصبي في الموسم الرابع الذي اعتذر عن المشاركة هذا الموسم لارتباطه بعمل فني.

وأشار علي جابر إلى أن مجموعة MBC هي شركة تجارية تهتم بتكلفة البرامج الّتي تنتجها اهتماماً شديداً.

وتابع: “من أهم أسباب نجاح البرنامج هو نجاحه تجاريّاً، وفي حال كلّ هذه الأرقام الخيالية موجودة لن يكون النجاح تجارياً للبرنامج”.

وأكدت التقارير أن شمس الأغنية اللبنانية ، وصلت أجرتها الموسم في الحالي إلى مليون و280 ألف دولار بدل المليون و160 ألف دولار في الموسم الماضي.

ووصل أجر الفنان هذا الموسم إلى مليون و50 ألف دولار، بدل الـ900 ألف دولار في الموسم الماضي من البرنامج.
و”Arabs got talent” هو برنامج ترفيهي من نوع تلفزيون الواقع يسلط الضوء على البحث عن المواهب الفردية والجماعية الموجودة لدى العرب.

وانطلق البرنامج عربيا في 14 كانون الثاني/ يناير 2011 على قناة “ام بي سي 4″، وهو النسخة من البرنامج البريطاني “Britain’s Got Talent” الذي عرض للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009 على قناة “إن بي سي” ولاقى نجاحا كبيرا.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

كشف خليل الدليمي محامي الرئيس العراقي الأسبق ، عن عروض أمريكية لإطلاق سراح موكّله، لقاء مساعدتهم في وقف المسلحة التي اندلعت ضد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وقال الدليمي: “كان الجانب الأمريكي قد فاوضه في الأيام الأولى مقابل إلقاء المقاومة سلاحها، لكنه رفض ذلك، وكان ذلك تحديدا خلال معركة الفلوجة الأولى؛ حيث كان الأمريكيون متورطين وخسائرهم كبيرة جدا، فأتوا إليه مرتين والمرة الثالثة من خلالي وطلبوا مني أن أتوسط، وقلت لهم إني لا أضغط على الرئيس بقدر ما أنقل له ما طلبتم. وبالفعل نقلت لهم ما طلبه في ذلك الوقت الجنرال الأمريكي، وهو رفض ذلك رفض قاطعا”.

وكشف الدليمي عن تعرض صدام حسين للإهانة والتعذيب في أثناء اعتقاله من قبل الأمريكان.

وقال: “المحتل الأمريكي أظهر الديمقراطية المزيفة التي كان يعد العراقيين بها، وهو أول من قام بتعذيب الرئيس صدام حسين فور اعتقاله وبعد اعتقاله بأيام، وقد شكى في المحكمة أمام القاضي”.

وحول تعامل الأمريكان معه خلال الاعتقال قال الدليمي: “كان الجانب الأمريكي على مستويين من التعامل، حيث كان يتعاملون معه باحترام، وبعض الجنود كانوا يتصرفون أحيانا تصرفات غير طيبة، بعمل ضوضاء داخل المعتقل ورفع اصوات الموسيقى الصاخبة مثلا”.

ونفى الدليمي في مقابلة مع شبكة “رووداو” الكردية، كثيرا من التفاصيل التي رواها الإعلام الأمريكي عن كيفية اعتقال صدام حسين، وأكد الدليمي أن هناك الكثير من الفبركة في الرواية الأمريكية، مؤكدا أنه لم يكن في حفرة بل في ملجأ.

وحسب الدليمي، فإن الرئيس صدام حسين كان يعتقد أن “كل ما جرى في بسبب ضغط أو تحريفها لبعض الوقائع من خلال تعاملها مع الأمريكيين”.

وردا على سؤال عن صحة ما يشاع بأن المالكي نقل جثة صدام حسين في يوم إعدامه إلى حفل زفاف نجله؟ قال الدليمي: “نقل هذا الخبر، وأكده أكثر من قاض، ولا أستبعد من هؤلاء ذلك بمقدار الحقد والغل الدفين على هذا أن يقوموا بأكثر من هذا الشيء”.

وحول سؤال عن الشخصيات التي حضرت إعدام الرئيس الأسبق رد الدليمي: كل أقطاب حزب الدعوة، ومنهم سامي العسكري وموفق الربيعي، ومريم الريس التي صورت المشهد ولم يقتصر الحضور على حزب الدعوة فقط بل شمل آخرين.

وأكد الدليمي أن صدام ندم على قرار .

وقال: “في قضية الكويت كان يتمنى (صدام) لو أنها لم تقع بأن دُفع العراق إلى الفعل الذي حصل عام 1990 وكان دائماً يردد حول هذا الموضوع “سامح من كان السبب”.

وأكد الدليمي أن موكله صدام حسين لم يكن يؤمن بالطائفية، بل إن أهم وصاياه للشعب العراقي كانت “التوحد ونبذ الطائفية وعدم معاداة الشعوب التي شاركت في الاحتلال، وإنما اللوم يقع على حكومات تلك الشعوب”.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

حافظت دولة على موقعها المتأخر في مؤشر حرية الإعلام الصادر عن لعام 2017، من أصل 180 دولة، وهي ذات المرتبة لعام 2016،  دون أن تقدم يذكر ما يؤكد استمرار محنة الحريات الصحفية في الدولة، مع بقائها ضمن الدائرة الحمراء والتي تعني أن وضع الصحافة فيها “صعب”، وفق تصنيف منظمة “”.

وتبنت المنظمة بيانا صادرا عن تحالف حقوقي ضم 20 منظمة حقوقية دولية، دعا إلى إطلاق سراح الناشط الحقوقي أحمد منصور الذي اعتقل في مارس الماضي على خلفية التعبير عن الرأي.

وبشأن البحرين ومصر، قالت المنظمة إنهما انضمتا إلى القائمة السوداء والتي تشير إلى وضع “خطير جدا” للصحافة وحرية التعبير في هذين البلدين.

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn

قال  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن الأموال التي جمعت في مؤتمر الاستجابة الانسانية بشانالذي دعت له الامم المتحدة وسويسرا والسويد ستذهب جميعها لمنظمات الامم المتحدة العاملة فيلتنفيذ برامجها للمساعدات.

وأكد المخلافي نجاح المؤتمر الذي عقد  اليوم الثلاثاء   في جنييف بمشاركة وفد رفيع للحكومة اليمنية.

وقال الوزير المخلافي في تغريدات له في “تويتر ” ان مشاركةفي مؤتمر الاستجابة الانسانية بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء ومشاركة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية  اسهم في نجاح المؤتمر.

واضاف  المخلافي ان دول مجلس التعاون الخليجي كانت هي الأعلى في التبرعات وفِي المقدمة السعودية والإمارات والكويت  مشيراً إلى أن ما تم جمعة يقارب 50% من متطلبات الخطة او ما يساوي 1:1 مليار دولار

شارك الموضوع مع اصدقائك

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
الصفحة 1 من 1063

صفحتنا على موقع التواصل الاجتماعي

مقالات قائمة العربية

  • خوليو اجلاسيوس ارتبط بعلاقة غرامية بابنة الرئيس السادات.. هذه تفاصيلها
    خوليو اجلاسيوس ارتبط بعلاقة غرامية بابنة الرئيس السادات.. هذه تفاصيلها
    كشفت صحيفة (الموندو) الاسبانية النقاب عن اسماء عدد من السيدات اللاتي كان يواعدهن المطرب العالمي خوليو اجلاسيوس ويحتفظ بأسمائهن وأرقام هواتفهن في دفتر غرامياته. ونشرت الصحيفة في تقرير قصير اطلعت عليها “وطن” اسماء بعض السيدات وكانت من بينهم عارضات أزياء وملكات جمال ومضيفات وسيدات مجتمع من بينهن زوجة الفيس بريسلي المطرب الأمريكي الراحل وجيهان السادات ابنة الرئيس المصري الاسبق أنور السادات. وقالت الصحيفة ان الفريدو فرايلي مدير أعمال خوليو اجلاسيوس يحتفظ بدفتر غراميات المطرب الاسباني الشهير. وكشف مدير أعمال المطرب العالمي أن خوليو اجلاسيوس كان يتعاطى المنشطات الجنسية.
    في الاخبار المحلية كل السباق في التعليق! إقراء 40 الوقت
  • اخر اكتشافات الاعلام المصري: الدراسة في الأزهر الشريف يعود فضلها إلى وزير يهودي
    اخر اكتشافات الاعلام المصري: الدراسة في الأزهر الشريف يعود فضلها إلى وزير يهودي
    وجهت صحيفة “الأهرام” القومية المصرية إهانة لمشيخة الأزهر وذلك في إطار الهجمة الاعلامية المنظمة, عن طريق تشويه تاريخه من خلال تقرير نشرته في عددها الصادر أمس الثلاثاء . ورصدت الصحيفة، ما أسمته “حقائق غير معروفة” عن المؤسسة الدينية الأولى في البلاد، أرجعت فيها فضل الدراسة بالأزهر إلى “وزير يهودي”. وأرجع التقرير المنشور في الصحيفة، أمس، الفضل في إسباغ الصفة التعليمية على الأزهر إلى وزير يهودي يدعى يعقوب بن كلس. وقال التقرير إن بن كلس، هو من أشار على الخليفة العزيز بالله الفاطمي»، سنة 378 هـ بتحويله إلى معهد للدراسة، بعد أن كان مقصورًا على العبادات الدينية، ونشر الدعوة الشيعية. ومما يثبت كذب الصحيفة وتدليسها على القراء لتشويه المؤسسة الدينية الأكبر في العالم أن يعقوب بن كلس، الذي ذكرته أشهر إسلامه في 356 ، أي قبل مزاعم الصحيفة عن أصلة اليهودي بحوالي 22 عاما، كما أن له عدة مؤلفات عدة في الفقه الإسلامي. الغريب في التقرير أيضا ذكره أن الدراسة فعليًا بالجامع الأزهر بدأت في أواخر عهد المعز لدين الله الفاطمي عندما جلس قاضي القضاة أبو الحسن بن النعمان المغربي سنة 365 هـ، في أول حلقة علمية تعليمية، ثم توالت حلقات العلم بعد ذلك. أي أنه بحسب التقرير، فإن الدراسة بدأت في الأزهر قبل تولي العزيز بالله الفاطمي، مقاليد الحكم، وقبل الاقتراح عليه بتحويله لمعهد للدراسة، بحوالي 12 عاما!. كما أن الأزهر تاريخيا، أسس في 361 ه، على يد القائد جوهو الصقلي قائد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، ليكون جامعا ومدرسة في آن واحد؛ على عكس ما ذكرته الصحيفة. وكانت أصوات تعالت الفترة الماضية، تطالب بتعديل قانون الأزهر، وتتهمه بأنه عائق…
    في الاخبار المحلية كل السباق في التعليق! إقراء 39 الوقت
  • «شاهد» خادمة “أحلام” الفلبينيّة تعتنق الإسلام وتغيّر اسمها .. وهكذا فاجأتها “الملكة”
    اعتنقت مدبّرة منزل الفنانة الإماراتيّة أحلام، الدين الإسلامي، واختارت لنفسها اسماً جديداً. ونشرت الفنانة أحلام وثيقة صادرة عن المحكمة الإبتدائيّة تؤكّد فيها إعتناق مدبّرة منزلها الفلبينيّة “جوديت” الإسلام، وأصبح إسمها جنان. وعلّقت أحلام على الوثيقة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”: “بفضل من الله تعالى، تمّ اعتناق مدبّرة منزلي “جوديت أورتجا” الإسلام، وأصبح اسمها جنان. أسأل الله لها الجنان، وأدعو لها بالثبات”. وكان بإنتظار جنان مفاجأة أعدّتها أحلام مع أسرتها إحتفالاً بالمناسبة، وقد ظهرت الحلويات على مائدة الطعام وارتفعت الزغاريد المحتفلة.
    في الاخبار المحلية كل السباق في التعليق! إقراء 39 الوقت
  • بعد ضربة الأردن.. الإمارات تضيف “سلطنة عمان” إلى قائمة الدول المحظور استيراد الخضار منها
    بعد ضربة الأردن.. الإمارات تضيف “سلطنة عمان” إلى قائمة الدول المحظور استيراد الخضار منها
    بعد أن أثار القرار ضجة في الأردن، كشفت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، الثلاثاء، عن قرار يكشف عن حظرها لدخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية اعتباراً من 15 أيار/مايو القادم. وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة، بحسب البيان. ووفق البيان شمل الحظر دول مصر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية ولبنان. وأشار البيان إلى أن المحاصيل التي تم حظرها من مصر هي محصول الفلفل، فيما حظرت من الأردن محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان. وبحسب البيان، حظرت الإمارات استيراد محصول التفاح من الأردن، فيما حظرت الشمام والجزر والجرجير من سلطنة عمان. كما طلبت وزارة البيئة من اليمن، إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لجميع أنواع الفواكه الواردة منها، تفيد بخلوها من متبقيات المبيدات دون حظر أي من أنواع الفواكه أو الخضار.
    في الاخبار المحلية كل السباق في التعليق! إقراء 43 الوقت